منتديات قلوب الحب

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي قلوب الحب
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات قلوب الحب

منتديات قلوب الحب


    الحكم باعدام رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى في قضية تميم

    شاطر
    avatar
    King Editor
    المدير العام
    المدير العام

    أعلام الدول : Egypt
    عدد المساهمات : 361
    نقاط : 501
    السمعة : 1
    تاريخ التسجيل : 27/04/2009

    الحكم باعدام رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى في قضية تميم

    مُساهمة من طرف King Editor في الخميس مايو 21, 2009 4:31 pm



    القاهرة (رويترز) - ذكرت مصادر قضائية أن رجل الاعمال والنيابي المصري البارز هشام طلعت مصطفى صدر عليه حكم بالاعدام يوم الخميس لادانته في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم.

    وكان مصطفى رئيس مجلس الادارة السابق لمجموعة طلعت مصطفى التي تعمل بالعقارات في مصر ودول عربية أخرى قد اتهم بدفع مليوني دولار لضابط الشرطة المصري السابق محسن السكري لقتل تميم التي قالت تقارير صحفية ان مصطفى تزوجها عرفيا لفترة من الوقت قبل أن تترك مصر الى لندن ثم الى دبي حيث قتلت.

    ووقعت الجريمة في منزل تميم في 28 يوليو تموز.

    وقالت المصادر ان السكري حكم عليه بالاعدام أيضا.

    وأضاف شهود عيان أن مصطفى والسكري انهارا لدى النطق بالحكم وأن ارتباكا شديدا ساد القاعة ومبنى المحكمة بينما أغشي على عدد من أقارب المحكوم عليهما.

    وقال شاهد ان بعض أقارب مصطفى تعاركوا مع المصورين الذين حاولوا التقاط صور له في القفص بعد النطق بالحكم وحطموا احدى الات التصوير.

    واضاف أن بعض أقاربه نقلوا للعلاج من اغماء في سيارات خاصة وسيارة اسعاف.

    وأحيل مصطفى في سبتمبر أيلول الى المحاكمة كمتهم ثان مع السكري. وقال النائب العام المصري عبد المجيد محمود وقتذاك ان السكري سافر الى دبي لقتل تميم بتحريض من مصطفى وانه تعقبها قبل ذلك في لندن محاولا قتلها هناك.

    وبعد احالة مصطفى (49 عاما) للمحاكمة خلفه في رئاسة مجلس ادارة مجموعة طلعت مصطفى شقيقه طارق.

    ويشغل مصطفى منصب وكيل اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى كما أنه عضو في لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي الحاكم. ويرأس اللجنة جمال مبارك ابن الرئيس المصري.

    وكانت مصر فتحت تحقيقا في حادث مقتل تميم بناء على طلب من الامارات العربية المتحدة التي كانت طلبت الاستدلال على السكري بعد مقتل تميم (30 عاما) قائلة ان لديها أدلة على ارتكابه الجريمة.

    وأصدر رئيس المحكمة المحمدي قنصوة الحكم خلال دقيقة واحدة من بداية الجلسة في الموعد الرسمي لجلسات المحاكم المصرية (الساعة التاسعة صباحا).

    وقال "بناء على نص المادة 381 من قانون الاجراءات (الجنائية) وبعد المداولة قررت المحكمة أخذ رأي فضيلة المفتي في حكم الاعدام الصادر ضد المتهمين."

    ورأي المفتي في الاحكام التي تصدر بالاعدام استشاري ولا يعارض هذه الاحكام في العادة.

    وحدد القاضي جلسة 25 يونيو حزيران للنطق بحكم الاعدام نهائيا.

    ووصل السكري الى قاعة الجلسة في الساعة السابعة صباحا وتبعه مصطفى بعد خمس دقائق. وجلس السكري في القفص وهو يقرأ في مصحف بينما وجهه لالات التصوير لكن مصطفى أدار ظهره للمصورين واحتشد أقارب له حول القفص محاولين منع التقاط صور له.

    وسمح للصحفيين بدخول القاعة في الساعة الخامسة صباحا.

    وقال شاهد ان مصطفى خرج من المحكمة "منهارا تماما تقريبا" بينما خرج السكري من المبنى في وسط القاهرة وهو يبكي.



    وقال والد السكري للصحفيين انه لم يكن يتوقع الحكم.

    وأضاف "أملنا في النقض."

    وللمتهمين أن يطعنا على الحكم أمام محكمة النقض وهي أعلى محكمة مدنية مصرية. وللمحكمة أن تؤيد الحكم أو تحيل القضية الى دائرة أخرى في محكمة جنايات القاهرة اذا رأت أن القانون لم يطبق على الوجه الصحيح في الدعوى.

    وشارك مئات من جنود قوات مكافحة الشغب في تأمين مبنى محكمة جنوب القاهرة حيث جرت المحاكمة والنطق بالحكم. واشتبك جنود مع مصورين وصحفيين خارج المبنى لدى محاولة الصحفيين والمصورين تغطية نقل أقارب مصطفى للمستشفى.

    وقال المنتج اللبناني عادل معتوق ان تميم ظلت زوجة له وقت ارتباطها بعلاقة مع مصطفى لكن مصطفى يقول انها طلقت منه. وقال الملاكم العراقي رياض العزاوي انه تزوجها لدى وجودها في لندن بعد انفصالها عن مصطفى.

    وقال العزاوي في مقابلة مع صحيفة صنداي تايمز البريطانية في سبتمبر أيلول ان مصطفى عرض على تميم 50 مليون دولار مقابل أن تعود اليه.

    ويقول العزاوي انه عاش مع تميم في لندن لمدة 18 شهرا الى أن سافرت الى دبي.

    لكن قرار احالة مصطفى والسكري للمحاكمة لم يتضمن تفاصيل عن دافع للانتقام من تميم لدى مصطفى.

    وقال بيان النائب العام عن احالة مصطفى والسكري للمحاكمة ان السكري "أقام بأحد الفنادق بالقرب من مسكنها وطرق بابها زاعما أنه مندوب عن الشركة مالكة العقار... وما أن ظفر بها حتى انهال عليها ضربا بالسكين محدثا اصاباتها لشل مقاومتها وقام بذبحها."

    وأضاف "كان ذلك بتحريض من المتهم الثاني مقابل حصوله منه على مبلغ مليوني دولار ثمنا لارتكاب تلك الجريمة."

    وقال البيان ان مصطفى "اشترك بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الاول في قتل المجني عليها... انتقاما منها وذلك بأن أمده بالبيانات الخاصة بها والمبالغ النقدية اللازمة للتخطيط للجريمة وتنفيذها وسهل له تنقلاته."

    ومن بين أحراز القضية شرائط تسجيل عليها مكالمات تليفونية بين مصطفى والسكري حول سفر الاخير الى لندن ودبي وشريط فيديو التقط في مسكن تميم في دبي وقت الحادث وتحليل الحمض النووي (دي.ان.ايه) لدماء على ملابس للسكري يدعى أنه تركها في المبني الذي وقع فيه الحادث.

    وانخفضت قيمة السهم في مجموعة طلعت مصطفى كبرى الشركات العقارية المسجلة في البورصة في مصر عند الاغلاق يوم احالة مصطفى للمحاكمة بنسبة 15.97 في المئة لكنها صعدت في اليوم التالي. وقد انخفض سعر السهم يوم الخميس أكثر من 14 في المئة عند بداية التعامل في البورصة بعد الحكم.

    وقالت تقارير الصحف المحلية ان السكري كان يعمل ضابط أمن في فندق فورسيزونز في شرم الشيخ الذي بناه مصطفى.

    وجرت المحاكمة في مصر لان القانون المصري يمنع تسليم المواطنبن لمحاكمتهم في الخارج.

    واشتهرت تميم بعد فوزها في مسابقة في برنامج تلفزيوني ولها عدد من الاغنيات في شريطين


    _________________







      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 12:10 am